X
X
X
the Future University - Sudan

INFOCUS DETAILS

جامعة المستقبل - توقيع إتفاقية مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا
Posted on: 04-01-2017

يزور السودان هذه الأيام الدكتور عبد الله النجار – رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بدولة الإمارات العربية المتحدة للإلتقاء بالمسئولين في إدارات جامعة المستقبل، وشركة جياد، وذلك في إطار برامج المؤسسة لإنشاء أنشطة وعمل برامج مع هذه المؤسسات بإستخدام القدرات الهندسية المتوفرة بجامعة المستقبل وشركة جياد.

في هذا الإطار إلتقى الدكتور النجار بالدكتور الطيب مصطفى فضل السيد رئيس جامعة المستقبل، أسفر عن توقيع إتفاقية التعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسة لتبادل الخبرات والتجارب في المجالات التي تعمل فيها الجامعة بجانب التعاون عبر جامعة المستقبل للمؤسسات المختلفة في السودان في العلوم والتكنولوجيا، والإبتكار وتسويق وإنتاج البحث العلمي في السودان، وخلق حاضنات تكنولوجية وقنوات لتسريع إقتصاد المعرفة بجانب تنظيم المؤتمرات وورش العمل والتدريب في المجال الإختصاصي المشترك.

الجدير بالذكر أن المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تم إنشاؤها بمرسوم من السلطان محمد القاسمي حاكم الشارقة، وهي مؤسسة غير حكومية وغير ربحية تعمل في دعم برامج التنمية الإقتصادية والإجتماعية بالمنطقة العربية بإستخدام أدوات البحث العلمي المتطور والتكنولجيا والإبتكار. وتضم في عضويتها 34 ألف عالم من مختلف دول العالم العربي، وأسست 124 شراكة في هذه المجالات.

وفي تصريح للدكتور النجار عبر عن سعادته في التعاون مع جامعة المستقبل بإعتبارها من الجامعات المتطورة والجادة في مجالات البحوث والإدارة، وما تتمتع به من سمعة عالمية أهلتها للإستفادة من هذه المشاريع.

ومن جهة أخرى فقد تم لقاء بالسيد وزير الدولة للصناعة، شارك فيه الدكتور عبد الله النجار والدكتور الطيب مصطفى وإدارة معهد البحوث والإستشارات الصناعية، وتمخض عن الإجتماع التوصل إلى إتفاق تعاوني بين المؤسسة ووزارة الصناعة عن طريق جامعة المستقبل.    

 



X